دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2024-08-06

وزيرة التنمية الاجتماعية: الأردن من الدول الرائدة في الحماية الاجتماعية

الراي نيوز - قالت وزيرة التنمية الاجتماعية وفاء بني مصطفى، الثلاثاء، إن الأردن يعتبر من الدول الرائدة في الحماية الاجتماعية، حيث معدل الإنفاق فيه أعلى قليلا من المتوسط العالمي، وبالتالي هنالك خدمات تقدم بصورة متتابعة.

وأضافت بني مصطفى في تصريح أن الحكومة سباقة في موضوع الحماية الاجتماعية، مشيرة إلى أنه جرى تغيير التعليمات الخاصة بالانتفاع لإعطاء فرصة لأبناء وبنات الأسر المنتفعة من الصندوق أن يستمروا في العمل لعام كامل مع عدم المساس بما يأخذوه وما يتقاضوه من المعونة الوطنية، وأيضا جرى تعديل التعليمات لتغيير ما يتعلق بالأسر المنتجة فأصبح هنالك فترة سماح مقدراها عامين.

وأكدت بني مصطفى أن الحكومة تبحث عن تمكين فعلي حقيقي لأبناء وبنات المنتفعين من صندوق المعونة الوطنية ونقل هذه الأسر من الاعتماد للإنتاج.

وأشارت إلى أن الحكومة في العام الماضي والحالي والمقبل خصصت مبلغ كبير لبرامج التمكين الاقتصادي، ووضعت نسبة لأبناء وبنات المنتفعين في برنامج التشغيل الوطني.

ولفتت إلى أن حجم المبالغ كان في العام الماضي يرتفع من مئات الألوف الصغيرة إلى مليون ونصف المليون، والعام الحالي كان مليونين، والمقبل فالمبلغ المرصود بالموازنة مليونين دينار.

"اليوم نحن لدينا اتفاقيات وشراكات مع عدد كبير جدا من المراكز والأدوات التدريبية الكثيرة المتاحة سواء في القطاع الحكومي أو القطاع الخاص، من أجل مساعدة أبناء وبنات المنتفعين" وفق بني مصطفى

وأضافت "اليوم نحن استكملنا على منصة تكامل ما يزيد على 97% من تسجيل الجمعيات على هذه المنصة وهذا طبعا خطوة أولى من أجل التصنيف والتقييم وإجراءات أخرى كثيرة مهمة في قطاع الجمعيات".

وقالت إن الإحصائيات التي قامت به منظمة العمل الدولية مع دائرة الإحصاء تبين أن أكثر من 45.2% من أفراد الشعب الأردني يستفيدون من برنامج واحد أو أكثر من برامج الحماية الاجتماعية.

وأضافت: "الدراسة الخاصة التي قمنا بها نحن واليونيسيف بينت أنه لدينا تقريبا أكثر من 104 برامج للحماية الاجتماعية".

تابع جلالة الملك عبدالله الثاني، الثلاثاء، سير العمل في تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للحماية الاجتماعية (2019-2025)، الهادفة لتطوير قطاع الحماية والرعاية الاجتماعية.

وأكد جلالته خلال الاجتماع الذي عقد في قصر الحسينية مع المسؤولين المعنيين، ضرورة تعزيز التمكين للفئات المشمولة في برامج الحماية الاجتماعية في جميع المحافظات.

وقالت بني مصطفى إن جلالة الملك اطلع، الثلاثاء، على إنجازات الوزارة في الاستراتيجية الوطنية للحماية الاجتماعية (2019-2025) والتي سينتهي العمل بها مع نهاية عام 2025.

وأضافت أن الملك اطلع على الخطوات الهامة التي تمت على صعيد الزيادة والتوسع في الشمول للفئات ببرامج الحماية الاجتماعية.

وأوضحت أن الملك ركز بصورة كبيرة جدا على أهمية التوسع في الاستراتيجية القادمة على برامج التمكين الاقتصادي.

المملكة
عدد المشاهدات : ( 529 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .